الاعلانات

نداء إلى الكفاءات الوطنية

منذ أواخر ديسمبر 2019، ظهرت عدوى جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في ووهان (الصين). تم تحديد العامل الممرض المسمى SARS-CoV-2 في جانفي 2020 على أنه فيروس كورونا جديد بينما يشير مصطلح COVID-19 إلى العدوى التي يسببها الفيروس.
في 11 مارس 2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن COVID-19 أصبح الآن وباء. آخر بيان تقييم رسمي لفيروس كورنا في الجزائر تم إبلاغه في 15 مارس 2020، 45 حالة (المصدر وكالة الانباء الجزائرية).
في مواجهة هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة، اتخذت الجزائر بالفعل تدابير وقائية، إذ تشارك المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم والتكنولوجيا و الوكالة الموضوعاتية للبحث في علوم الصحة في هذه المعركة ضد COVID-19 من خلال إطلاق نداء لجميع الكفاءات الوطنية في المجالات التالية:
- تصنيع وتطوير أجهزة التنفس الصناعي.
- إنتاج كيرسيتين وهيدروكسي كلوروكوين.
دأ منذ التكفل بالحالات الأولى من فيروس كورونا COVID-19، سباق حقيقي مع الزمن.
المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بالتعاون مع الوكالة الموضوعاتية للبحث العلمي في علوم الصحة (ATRSS) وهياكل البحث وبدعم من باحثينا وخبرائنا، وجب علينا اليوم تنظيم الدعم لفرق البحث.
تعتبر مساعدتكم أمرا حاسما لتمكيننا من العمل على الفور. بفضل التزامكم، سنتمكن من مساعدة الباحثين على اختبار العلاجات، واستخدام المرض، وتحسين تنظيم العلاج و متابعة المرضى.
شكرا لمساهمتك. contact@atrss.dz

قائمة الإعلانات